القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح dropshipping كل ما تحتاج معرفته 2021


نظرًا لأن العديد من الاشخاص يوريدون الربح من الدروب شيبينج ، فقد نبدأ قائمتنا أيضًا بواحدة من أكثر الطرق انتشارا للربح من الانترنت وفقًا لمؤشرات Google ، تتزايد شعبية دروبشيبينغ بسرعة ، مما تبين قابليتها للتطبيق كوسيلة لكسب المال عبر الإنترنت. من خلال قصص النجاح حول كيفية كسب رجل أعمال 6667 دولارًا في ثمانية أسابيع أو كيف صنع صاحب متجر ستة أرقام لبيع منتج واحد فقط ، هناك الكثير من الأدلة على أن دروبشيبينغ هو وسيلة حقيقية لكسب المال عبر الإنترنت.

بدأت دروبشيبينغ تكتسب أرضية كنموذج أعمال تجارة إلكترونية مفيد في عام 2006 ، عندما بدأت AliExpress في اكتساب شعبية في الولايات المتحدة. ولكن في ذلك الوقت ، لم يتمكن سوى عدد قليل من اصحاب الأعمال من الإجابة على أكبر سؤال حول هذه الخدمة: ما هو دروبشيبينغ؟

ونتيجة لذلك ، لم يتمكن سوى عدد قليل من تجار التجزئة الأذكياء من الاستفادة من الأسعار المنخفضة التي يقدمها AliExpress لإطلاق متاجر عبر الإنترنت.

تقدم سريعًا إلى عام 2020 ودروبشيبينغ نمت لتصبح نموذجًا تجاريًا مربحًا للغاية في صناعة التجارة الإلكترونية حيث تستخدمه الآن 33 ٪ من المتاجر عبر الإنترنت كنموذج للوفاء. Gilt و Zappos و Fab و Wayfair هم بعض عمالقة التجارة الإلكترونية الذين أسسوا أعمالًا ناجحة باستخدام  دروبشيبينغ لمادا لا تكن انت منهم؟.


ماهو dropshipping


في حال كنت جديد او اول خطرة تسمع هده الكلمة ولا تعرف ما هو دروبشيبينغ: دروبشيبينغ هو نموذج عمل حيث تبيع منتجًا لا تملكه إلى زبون على الانترنت عن طريق انشاء متجر في الشوبيفاي ، لكن صاحب المنتوج يخزن ويطرد ويشحن المنتج إلى عملائك نيابة عنك. مع Oberlo ، يمكنك الوصول إلى ملايين المنتجات التي يمكنك إضافتها إلى متجرك. يسمح لك Oberlo أيضًا بإرسال طلبيات الزبون إلى صاحب المنتوج ببضع نقرات فقط بدلاً من القيام بالعمل بنفسك.


اجابيات dropshipping


لايحتاج الى ان تكون لك شركة او شيئ من هدا القبيل يمكنك إعداد متجرك عبر الإنترنت في ثلاث خطوات بسيطة فقط. ما عليك سوى تحديد منتجاتك او النيتش الدي تريد التخصص فيه متلا منتجات التجميل او الملابس ، والشراكة مع مورد خارجي جيد عبر موقع عالي اكسبريس ، وإعداد متجرك عبر الإنترنت ، وإدراج منتجاتك للبيع. حتى إذا كنت مبتدئًا في مساحة التجارة الإلكترونية ، يمكنك فهم هذا النموذج وتنفيذه بسهولة.

يتطلب القليل من رأس المال لبدء التشغيل: تلغي طريقة التنفيذ هذه التكاليف التشغيلية لمتجر البيع بالتجزئة التقليدي ، مثل شراء المخزون واستئجار مساحة بيع بالتجزئة فعلية من الطوب وقذائف الهاون. التكلفة الحقيقية الوحيدة التي تتكبدها هي تكلفة إنشاء واستضافة موقع الويب الخاص بك ، وهو ما يقرب من لا شيء مقارنة بنماذج البيع بالتجزئة التقليدية.

مخاطر منخفضة: نظرًا لأنك لا تحتفظ بالمخزون في المخزون ، فأنت لست تحت أي ضغط للبيع ولا داعي للقلق بشأن المخزون القديم. سواء كنت تبيع منتجات أم لا ، ليس لديك حقًا ما تخسره - لن تجني أي أموال!

بيع مجموعة متنوعة من المنتجات: الأمر متروك لك لتقرير عدد المنتجات التي تريد بيعها. بغض النظر عن مكانتك أو عدد المنتجات التي تختارها ، هناك دروبشيبر متاح لكل منتج.

لديك المزيد من الوقت والموارد لتوسيع نطاق متجرك: حزم مورديك وشحن منتجاتك إلى عملائك بينما تحقق أرباحًا. هذا يعني انخفاض التكاليف العامة والمزيد من الوقت لتطوير متجرك عبر الإنترنت.


مشاكل dropshipping


هامش ربح أقل: تبيع العديد من المتاجر المنتجات بأسعار منخفضة ، وبسبب المنافسة الشرسة ، قد تضطر إلى فعل الشيء نفسه للمنافسة. على الرغم من أن لديك نفقات عامة أقل ، فقد ينتهي بك الأمر بالحصول على هامش ربح أقل بكثير.

أنت تتحمل المسؤولية: إذا تم ارسال طلبية ليست صحيحة او انها مكسورة ، سيرى العميل ذلك على أنه خطأك وسيتعين عليك تحمل المسؤولية لأنه اشترى المنتج من موقع الويب الخاص بك.

مستوى منخفض من التحكم: يتعامل المورد مع المنتجات ويشحنها. هذا يعني أنه لا يوجد مجال للعلامات التجارية الشخصية أو التغليف أو الهدايا المجانية أو الملاحظات لمرافقة الطلب وتحقيق المزيد من رضا العملاء. أيضًا ، لا يمكنك التحكم في المخزون ، مما قد يؤدي إلى إلغاء الطلب أو تأخير التسليم عندما تبيع منتجات غير متوفرة في متجر المورد الخاص بك.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات